الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

من أفضل أدوات إنشاء وايت بورد انيميشن للفصول الدراسية

من أفضل أدوات إنشاء وايت بورد انيميشن للفصول الدراسية

وايت بورد انيميشنوايت بورد انيميشن White Board Animation‎ ، الفيديو المدرسي ، الفيديو التعليمي أو الرسوم المتحركة التعليمية ، كلها أسماء تعبر عن مقاطع فيديو موجهة للتوظيف في الفصول الدراسية ، و تنطوي على استخدام الصور و الأشكال والحروف والأصوات لإنشاء فيديوهات أو رسوم متحركة يمكن أن تستعمل في تحفيز الطلاب و تبسيط المعلومات و تحبيب الدراسة للأطفال . و قد اكتسب هذا الأسلوب في إنتاج الفيديو شعبية كبيرة جدا في الآونة الأخيرة، ويستخدم على نطاق واسع من قبل بعض قنوات يوتيوب التعليمية الرائدة مثل TED Ed و RSA Animate .
بعد أن كان مجال تصميم الفيديو  في ما مضى حكرا على مصممي الجرافيك ، أصبح اليوم بامكان الجميع تصميم و انشاء رسوم متحركة و فيديوهات تعليمية ، و ذلك عن طريق العديد من أدوات الويب التي تسمح بذلك بطريقة سهلة ، و باستعمال تقنيات بسيطة مثل السحب والإفلات.  وفيما يلي ثلاثة من الأدوات المفضلة التي أوصي بها :

 3 من أفضل أدوات إنشاء وايت بورد انيميشن للفصول الدراسية

1- GoAnimate

يسمح لك بانتاج فيديو وايت بورد انيميشن White Board Animation‎ احترافي لعرضه على السبورة البيضاء الخاصة بك ، و ذلك باستخدام الماوس فقط و متصفح الإنترنت المفضل لديك . تتوفر قاعدة بيانات GoAnimate على الآلاف من النماذج المرسومة باليد مثل الدعائم والخلفيات، بالإضافة إلى مئات من الشخصيات التي تناسب مجموعة واسعة من المهن و الحرف و المواضيع . هذه النماذج يمكن سحبها من أيقونة على شكل يد تمسك القلم في الفيديو النهائي.  يمكنك GoAnimate أيضا من ضبط الصورة بسهولة  عن طريق تغيير توقيت عرضها و إضافة تأخير لتناسب بشكل أفضل سيناريو الفيلم.
يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن GoAnimate

2- VideoScribe

VideoScribe يخول لك إنشاء فيديوهات وايت بورد انيميشن  تعليمية خاصة بك دون أن يتطلب أي تصميم أو دراية تقنية مسبقة . كل ما تحتاجه هو فكرة ، ليقوم VideoScribe بتحويلها إلى فيديو رائع .
يمكن VideoScribe من تحويل الصور التي تختارها إلى رسوم متحركة ، مع إمكانية إضافة النصوص ، الرسومات ، التعليق الصوتي أو الموسيقى التصويرية .
يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيف يعمل VideoScribe

3- PowToon

PowToon  هو أداة مفيدة جدا على شبكة الإنترنت ، حيث تمكنك من إنشاء فيديوهات وايت بورد انيميشن أو الفيديو التعليمي بجودة عالية ، و توفر جميع الأدوات اللازمة لهذا الغرض .
إذا أردت إنشاء فيديو تعليمي ، فسيقوم PowToon بمصاحبتك و توجيهك من البداية الى النهاية ، بطريقة بسيطة و مدهشة .
مشاهدة الفيديو أدناه ستمكنك من معرفة المزيد عن PowToon.

كانت هذه بعض من أدوات الويب التي تسمح بإنشاء وايت بورد انيميشن أو الفيديو التعليمي و الرسوم المتحركة ، إذا كنتم تستخدمون أداة أخرى لنفس الغرض ، فلا تترددوا في مشاركتها مع قراء تعليم جديد .

 المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق